التقرير السنوي 2010 طباعة
 

نرحب بكم في تقريرنا السنوي لعام 2010


يتضمَّن التقرير السنوي لعام 2010 تفاصيل حول أرقام التداول المتزايدة، والأعضاء الجدد، وغيرها من التطورات المهمة المسجَّلة خلال العام، وأبرزها عملية التعهيد إلى سوق دبي المالي التي تكللت بنجاح باهر، بالإضافة إلى معلومات حول مجلس الإدارة وحوكمة الشركات.

وفي إطار التزامنا بمسؤوليتنا تجاه البيئة وبهدف الحد من استهلاك الورق، سيتم نشر التقرير السنوي إلكترونياً فقط.

تقرير الأعمال

في سنة شهدت خلالها قيمة التداولات في كافة أسواق مجلس التعاون لدول الخليج انخفاضاً ملحوظاً، وصولاً أحياناً إلى ما يزيد عن نسبة 50%، اتجهت بورصة ناسداك دبي عكس التيار مسجِّلة زيادة بنسبة 22% في عام 2009.

كذلك أحدثت البورصة خلال عام 2010 تغييرات بنيوية أساسية مصمَّمة لتعزيز السيولة، من خلال تعهيد وظائفها التشغيلية الرئيسية إلى سوق دبي المالي، الأمر الذي أعاد رسم خريطة الأسواق المالية في المنطقة بضمّ المستثمرين المؤسساتيين الدوليين في بورصة ناسداك دبي إلى نفس مجموعة السيولة التي ينتمي إليها المستثمرون الأفراد الإقليميون في سوق دبي المالي الذين يزيد عددهم عن النصف مليون.

اقرأ تقرير الأعمال كاملاً

"بدأت عملية التعهيد إلى سوق دبي المالي تعطي النتائج المرجوَّة مع فتح المزيد من المجالات أمام المستثمرين الأفراد. والدليل على ذلك الزيادة بنسبة 22% المسجَّلة في قيمة التداولات خلال عام 2009."

جيف سينغر
الرئيس التنفيذي