عيسى كاظم

عيسى كاظم
محافظ مركز دبي المالي العالمي، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي وسوق دبي المالي دبي

عضو في:


محافظ مركز دبي المالي العالمي، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي وسوق دبي المالي دبي سعادة عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة بورصة دبي وسوق دبي المالي.

بدأ السيد كاظم حياته المهنية في منصب كبير المحللين في قسم البحوث والإحصائيات بمصرف الإمارات المركزي في عام 1988، وفي عام 1993 انتقل للعمل مديراً للتخطيط والتطوير في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ثم تم تعيينه في العام 1999 مديراً عاماً لسوق دبي المالي وظلّ يشغل هذا المنصب حتى عام 2006.

يحمل السيد كاظم شهادة دكتوراه فخرية من كلية كو، ودرجة ماجستير في الاقتصاد من جامعة أيوا، ودرجة ماجستير في إدارة الجودة الكاملة من جامعة وولنغونغ، وشهادة بكالوريوس من كلية كو.

يتولى حالياً مناصب عدة من ضمنها عضو مجلس الإدارة العليا في مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة شركة مركز دبي المالي العالمي للاستثمار، وعضو مجلس دبي الاقتصادي، وعضو مجلس إدارة كلّ من ناسداك دبي وبنك نور الإسلامي ومعهد روشستر للتكنولوجيا ومجموعة ناسداك أو إم إكس ومؤسسة الإمارات للاتصالات، وعضو مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، وعضو مجلس إدارة وأمين عام مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.