التداول عبر الهواتف الذكية يكتسب شعبية متزايدة بين المستثمرين في سوق دبي المالي

تسجل تداولات الأسهم عبر الهواتف الذكية في سوق دبي المالي نمواً مضطرداً وتكتسب شعبية متزايدة بين جمهور المستثمرين في السوق، وذلك في ظل تعاون واسع النطاق بين سوق دبي المالي وشركات الوساطة بهدف توفير تلك الخدمة لعملائها من خلال تطبيقات سلسة وفعالة. وتتوفر خدمة التداول عبر الهواتف الذكية حالياً من خلال شركتي وساطة ناشطة في السوق، وهذا الرقم مرشح للزيادة بشكل كبير في المرحلة المقبلة مع سعي أعداد متزايدة من شركات الوساطة لوضع التداول من خلال الهواتف الذكية في متناول العملاء، حيث يعكف سوق دبي المالي حالياً على وضع الترتيبات اللازمة لإطلاق خدمة التداول الهاتفي من خلال عدة شركات وساطة أخرى.

 

اقرأ المزيد

ناسداك دبي ترحب بقرار "ام اس سي آي" لترقية أسواق الإمارات العربية المتحدة

رحبت ناسداك دبي بقرار "ام اس سي آي" بترقية أسواق الإمارات العربية المتحدة إلى فئة الأسواق الناشئة اعترافاً منها بالتحسينات الناجحة التي أجرتها الإمارات على البنية التحتية لأسواقها المالية.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي بالوكالة في ناسداك دبي: إن قرار "ام اس سي آي" سيستقطب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى الإمارات، ما من شأنه تحسين الجو الإيجابي الذي يسود أصلاً أسواق الإمارات المالية. وبصفتها البورصة العالمية في المنطقة، تبقى ناسداك دبي في طليعة الجهات التي تسعى باستمرار إلى تحسين الأسواق المالية في الإمارات لصالح المصدرين كما المستثمرين، بما في ذلك إطلاق أسواق جديدة واستقطاب عدد أكبر من إدراجات الأوراق المالية والصكوك والسندات."

منتجات وخدمات

كاندي
نظام الإفصاح لإعلانات الشركات وأخبارها

"كاندي" خدمة إعلانات تنظيمية معتمدة من سلطة دبي للخدمات المالية، وهي عبارة عن نظام معالجة آلية مباشرة يساعد المُصدر في تلبية التزاماته المتعلقة بالإفصاح التنظيمي الذي يتضمن النتائج المالية وغيرها من المعلومات التي تهم المستثمرين. فيضمن نظام "كاندي" توزيع إعلانات الشركات وإفصاحاتها الجديدة فوراً على مزودي الأخبار الرائدين مثل وكالة تومسون رويترز وقناة بلومبرغ وداو جونز وكذلك وسائل الإعلام الإماراتية والوسطاء وغيرهم من المشاركين في السوق.

وقد أضلفت ناسداك دبي ابتداءً من 27 ديسمبر 2012 تحسينات على نظام "كاندي" الخاص بها فضلاً عن إطلاق منصة أكثر فعالية من أجل تقديم مستوى أرفع إلى المصدرين.

جهة الاتصال:

فريق الدعم لنظام "كاندي"
ناسداك دبي
هاتف: +971 4 305 5443 / 5448
البريد الالكتروني: candisupport@nasdaqdubai.com

اقرأ المزيد

في دائرة الضوء: التصنيع

خالد بن كلبان
خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين
دبي للاستثمار

من المتوقع أن يبرز قطاع التصنيع كواحد من أقوى القطاعات الداعمة لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، إذا ما نظرنا إلى الحجم الهائل من العمليات والنمو المتسارع الذي يشهده عاماً بعد عام. تشير التقارير إلى أن دبي بمفردها لديها قدرة إنتاج صناعي تبلغ 54.4 مليار دولار أمريكي، مما أسهم بنسبة 13% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة في عام 2012. ومن المتوقع أن ترتفع نسبة العاملين في القطاع الصناعي بمعدل 50% في السنوات الخمس المقبلة.

وقد أثبتت البيئة المواتية لإنشاء وحدات التصنيع فعاليتها بالنسبة لدولة الإمارات، حيث أن الشركات العالمية وحتى الإقليمية تجني فوائد كبيرة نظرا للموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به البلاد. وخير مثال على هذا الاتجاه المتنامي هو ارتفاع نسبة المستأجرين للمنشآت الصناعية الخفيفة والثقيلة في مجمع دبي للاستثمار والذي وصل عددهم الإجمالي إلى 1400 مستأجر في مختلف الصناعات، مثل مواد البناء والأغذية والمشروبات والمفروشات والمنتجات البلاستيكية والطاقة والمرافق، والطباعة، والادوية، والمنسوجات. وفي عام 2012 ارتفعت نسبة الأراضي المخصصة للمستودعات والمكاتب والمنشآت الصناعية في مجمع دبي للاستثمار الى 87% ، مما يعكس المكانة البارزة الذي وصل اليها مجمع دبي للاستثمار كوجهة مفضلة للشركات التي تتطلع لإطلاق عملياتها الصناعية الخفيفة والثقيلة، وإنشاء مكاتب لها ومجمعات سكنية لعمَالها.

على مرّ السنوات، ركزت شركة دبي للاستثمار جهودها استراتيجياً على تطوير منتجات عالية الأداء والجودة تلبي الاحتياجات الخاصة للمنطقة، وتدعم مكانتها الريادية في قطاع التصنيع المحلي في كثير من الحالات. وتنصب مصالحنا بشكل أساسي على تصنيع مواد البناء، من خلال أربع شركات رائدة في مجالات إنتاج الزجاج والصلب وتصنيع وسحب الألومنيوم، وكذلك المنتجات المكملة مثل الإضاءة والتشطيبات وتبريد المناطق. والجدير بالذكر أيضاً أن دبي للاستثمار تمتلك حصة كبيرة في أحد القطاعات الرئيسية في المنطقة، وهو المستحضرات الطبية ، حيث تعد شركتنا "جلوبال فارما" واحدة من أكبر ثلاث منتجين للادوية في دولة الإمارات، ولديها شبكة توريد تصل إلى الهند وأفريقيا وأوروبا. وقد أسهمت الشراكة التي أبرمت مؤخراً مع أحد رواد الصناعات الطبية عن تأمين وصولنا إلى صيغ منتجات حائزة على براءة اختراع والتي تعد ضرورية وتشهد طلباً مرتفعاً من قبل المستهلكين المحليين.

اقرأ المزيد

لمزيد من المعلومات حول شركة دبي للاستثمار، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.dubaiinvestments.com

اخلاء مسؤولية

المؤشرات

سوق دبي المالي

سجل مؤشر سوق دبي المالي في نهاية النصف الأول من هذا العام ارتفاعا بلغت نسبته 37% ليبلغ 2222.6 نقطة مقابل 1622.5 نقطة في نهاية النصف الثاني من عام 2012.

 

DFM - Index

ناسداك دبي

مؤشر "فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20" ينخفض بنسبة 4% في شهر يونيو
أنهى مؤشر "فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20" شهر يونيو 2013 عند مستوى2,544 نقطة بارتفاع نسبته 63% بالمقارنة مع 1,557 نقطة في نهاية شهر يونيو 2013 ولكن بارتفاع نسبته 40% بالمقارنة مع نهاية العام 2012 حيث بلغ المؤشر 1،820 نقطة. يرصد المؤشر الأسهم المدرجة في سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة ناسداك دبي، علماً أنَّه يتم اختيار الأسهم لسيولتها العالية وانفتاحها على الاستثمار الأجنبي. لقراءة المزيد عن مكونات المؤشر اضغط هنا

الحصص السوقية للوسطاء - مايو 2013

سوق دبي المالي

الأعضاء الحصة السوقية حسب القيمة (%)
مينا كورب للخدمات الماليه ذ,م,م 11.54
الرمز للاوراق المالية 8.30
أبوظبي الوطني للأ وراق المالية 7.32
الامارات دبي الوطني للاوراق المالية ذم.م 6.49
الوسيط المباشر للخدمات المالية 5.98
أرقام سيكيوريتيز 5.72
المجموعة المالية هيرمس للتداول 5.62
ابوظبي الاسلامي للاوراق المالية 4.30
مركز الضمان للاوراق المالية 3.94
المشرق للاوراق المالية 3.45

ناسداك دبي

الأعضاء الحصة السوقية حسب القيمة (%)
المجموعة المالية هيرميس (الإمارات) 40.56
أرقام سيكيورتيز 36.02
دويتشه بنك 10.60
الرمز للأوراق المالية 4.16
بنك أبوظبي الوطني 2.63
الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية 1.88
الوسيط المباشر للخدمات المالية 1.52
الاتحاد للوساطة 1.11
المشرق للأوراق المالية 0.80
الظبي للوساطة 0.54

الرمز للأوراق المالية أفضل وسيط تجزئة في بورصة ناسداك دبي لشهر يونيو 2013

فاز الرمز للأوراق المالية بجائزة ناسداك دبي "أفضل وسيط تجزئة لشهر يونيو 2013" إذ بلغت قيمة تداولاته بالتجزئة في الشهر المذكور 2.7 مليون دولار، أي ما يوازي نسبة 32.1% من مجموع قيمة التداولات بالتجزئة لكافة أعضاء البورصة خلال شهر يونيو. وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذه الجائزة تهدف إلى تقدير العضو الأكثر نشاطاً في التداول لصالح عملاء التجزئة شهرياً. (الرابط إلى الصفحة على شبكة الإنترنت).



لأول مرة، أصبحت تتوفر بيانات فورية حول أسعار الصكوك والسندات إلى العامة من خلال منصة التداول الجديدة الخاصة بالدخل الثابت في بورصة ناسداك دبي.

الوظائف الشاغرة

مدير تطوير الأعمال

تقديم الطلب

تنفيذي – محاسب
تنفيذي – التخطيط الاستراتيجي، التميز المؤسسي
تنفيذي – الإدراج
تنفيذي – الإفصاح
تنفيذي – شؤون الوسطاء
تنفيذي أول- الشبكات والأمن
تنفيذي أول- مهندس نظم التداول
تنفيذي- تطبيقات أنظمة التقاص والتسوية والإيداع
تنفيذي – شؤون الشركات
تنفيذي مساعد – مركز الاتصال، خدمة المستثمرين
تنفيذي مساعد – مدقق الرقابة الشرعية
تنفيذي – مدقق داخلي
مدقق أنظمة المعلومات

تقديم الطلب